ستــارريـــــف2
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة ستــارريـــــف2

ستــارريـــــف2


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أناقة خريفية خاصة بالمحجبات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة نصر
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 332
العمر : 33
البلد : المغرب
الاوسمة :
السٌّمعَة : 7
نقاط : 33472
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: أناقة خريفية خاصة بالمحجبات   الخميس 05 نوفمبر 2009, 02:46



أناقة خريفية خاصة بالمحجبات



لموسم الخريف رونق خاص تواكبه متتبّعات الموضة عادة من خلال اختيار التصميمات الجديدة، ولأن المحجبات يهوين مثل أي امرأة الجديد في التصميمات الخريفية «الكاجوال»، التي تجمع بين الإحتشام والموضة، فقد حرصنا أن نقدّم لهن مجموعة جديدة من الأزياء يطّلعن من خلالها على أحدث خطوط الموضة لهذا الموسم.



يقول المصمم خالد عز الدين محمود، صاحب محلات المتحجبة: «نحرص على تقديم الموضة العالمية بشكل مناسب للذوق الشرقي، ونستوحي من الموضة السائدة في العاصمتين الفرنسية والإيطالية لنتعرّف من خلالهما على الألوان والتصميمات ونوعية الأقمشة الخاصة بالموسم الجديد، فنأخذ الإتجاهات العامة للموضة العالمية ونوظّفها لتناسب الذوق العربي، والفتاة المحجبة على وجه الخصوص في ملابسها «الكاجوال».

ألوان الموسم:

أبرز ألوان الموضة حالياً هي الأسود، البني، البنفسجي، الأحمر الداكن، الأخضر، والأصفر. أما في مجال الأقمشة، فالأفضلية للخامات الناعمة والمنسدلة، لأن الخامة الثقيلة تظهر الفتاة وكأنها سمينة. وأبرز الخامات المعتمدة هذا الموسم هي القطيفة الخفيفة و«الليكرا» و«المرسيلزيه»، مع قليل من الشغل اليدوي الذي يضفي التميّز والسحر على التصاميم.



فموضة خريف هذا العام مستوحاة من أناقة الستينيات والسبعينيات، التي تتميّز بالكم الواسع بأشكاله المختلفة. كما أن استخدام خامة واحدة مشغولة ومطرّزة، ما زال من خصائص موضة هذا الموسم.

ويكون التطريز في أزياء المحجبات عادة عند نهاية القماش، سواء كان الكم أو نهاية الفستان، وذلك بالأحجار والفضة والنحاس، على أن يتمّ الإبتعاد عن الخرز واللؤلؤ؛ لأن ذلك غير مناسب مع اللباس «الكاجوال» والعادي. كما يمكن الإستعانة ببعض الاكسسوارات التي يتمّ اختيارها بعناية لتتواءم مع طبيعة الموديل.



خطوط مناسبة:

المحجبات القصيرات القامة من الأفضل أن يعتمدن الخطوط الطولية في أزيائهن، ويبتعدن عن المشجّر والمخطّط؛ كونهما يعطيان إيحاءً بالسمنة. أما المحجبات الطويلات، فيمكنهن أن يلبسن كل الموديلات، على أن يبتعدن عن الملابس ذات الخطوط بالطول، ويمكنهن أيضاً أن يلبسن ألواناً فاتحة، وأن يعتمدن الاكسسوارات القصيرة نسبياً. أما المحجبات اللواتي يعانين من زيادة الوزن، فعليهن الإبتعاد عن الملابس الفاتحة والمشجّرة، واعتماد القصات الطويلة.


الأفضلية للسادة:


وعن اختيار الطرح بما يتناسب مع تبدّل الفصول، يقول خالد: «إن نوع الطرحة لا يتغيّر باختلاف الفصول، ولكن تبقى الطرحة السادة أفضل من المشجّرة؛ لأن الخامة المنقوشة والمشجّرة تكون في الغالب خامة متواضعة. وعندما تكون الطرحة سادة، فإنها تمكّن المحجبة من أن تلبس أكثر من لون يتناسب مع ألوان الموديل الذي ترتديه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميرة نصر
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 332
العمر : 33
البلد : المغرب
الاوسمة :
السٌّمعَة : 7
نقاط : 33472
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: أناقة خريفية خاصة بالمحجبات   الإثنين 30 نوفمبر 2009, 06:18

.







.

_________________
مع التحية

[center]


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أناقة خريفية خاصة بالمحجبات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستــارريـــــف2 :: منتديات شؤون حواء :: الأزياء والأناقة-
انتقل الى: